whatsapp
Banner
Aug 23, 2023

التصدير للشركات المتوسطة والصغيرة

img

تدرك ألود أن التصدير يمكن أن يغير قواعد اللعبة للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMB). حيث تشهد الشركات التي تشحن عبر الحدود نموًا أسرع في المبيعات.


التصدير بات أمرا لا بد منه للشركات الصغيرة والمتوسطة، فالمنافسة عالمية، لذلك يجب أن تكون مستعدًا للمنافسة والفوز عالميًا. لا تستصغر عملك. 


لا يجب أن يكون الأمر معقدًا: غالبًا ما تُضيّع الشركات الصغيرة والمتوسطة الوقت والجهد في الشحنات التي يتم تأخيرها، أو مصادرتها، أو تغريمها أو حتى حظرها على الحدود. في ألود نقدم النصائح لتجنُّب هذه الأخطاء الأربعة من أجل شحن دولي السلس ولتوفير الوقت والجهد والمال على صاحب العمل:




  1. مستندات مفقودة: هل نسيت الفاتورة؟ قد يتم احتجاز الشحنة الخاص بك على الحدود. تأكد من تضمين جميع المستندات الصحيحة لتجنب التأخيرات. 




كيفية تصنيف أنواع مختلفة من الشحنات؟


- إذا كنت تقوم بإعادة شحن المستندات، فلن تكون هناك حاجة إلى نماذج. كل ما عليك فعله هو إنشاء ملصق شحن (AWB) للظرف الذي تقوم بشحنها فيه.


- إذا كنت تقوم بشحن طرد واحد، فستحتاج إلى ثلاث نسخ من الفاتورة التجارية بالإضافة إلى ملصق شحن (AWB) ألود.


- إذا كنت تقوم بإعادة شحن طرود متعددة إلى نفس المستلم، فستحتاج كل حزمة إلى ملصق شحن (AWB). تتطلب إحدى الطرود أيضًا ثلاث نسخ من الفاتورة التجارية.




  1. أوصاف غامضة: قم بتضمين وصف مفصل لشحنتك. ابتعد عن المصطلحات العامة مثل "ساعة" أو "دواء" أو "إلكترونيات". بدلاً من ذلك، قم بوصف المنتج الذي تم تصنيعه، وكيفية تصنيعه، والغرض الذي صُنع من أجله. يُعد قاموس التجارة الدولية مصدرًا رائعًا.




  2. قيمة غير صحيحة: تأكد من الإعلان عن القيمة الفعلية للبضائع التي تشحنها ومطابقتها مع مستنداتك، أو أنك خمنت ذلك - احتجاز جمركي.




  3. شروط التجارة الدولية غير الصحيحة: هل قلت، "ما هي شروط التجارة الدولية؟" وهي تحدد جهة دفع وإدارة الشحنة، والتأمين، والتوثيق، والتخليص الجمركي. افهم مسؤوليتك كمشتري أو بائع عند التصدير.



Leave a comment
  • {name}

    {comment}

  • Register Now
    images